ماذا لو أخبرتك أن هناك منتج واحد قادر على حل مشاكل بشرتك وتغذية شعرك ويعمل على تحسين صحتك ويساعد في التخسيس أيضاً،، إذاَ ما الذي سوف يمنعك من شراؤه؟ إنه زيت جوز الهند كما موضح بعنوان المقال فهو زيت متعدد الإستخدامات غني بالعديد من الأحماض المهمة والفيتامينات والمعادن ولكن دعينا من مكونات زيت جوز الهند ولنتعرف سوياً على فوائده و إستخداماته المتعددة.

إستخدامات زيت جوز الهند

  • يساعد على التخسيس فهو يُزيد من سرعة عملية الحرق بالجسم ويقلل الشهية ويمد الجسم بالطاقة ويمنع الجسم من تخزين الدهون. لهذا فإنه من المهم إدخاله في الوجبات اليومية أو على الأقل يمكنك تناول ملعقة واحدة يومياً صباحاً فهو يمتاز أيضاً بمذاق طيب.
  • يقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب والكوليسترول كما أنه يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم ومفيد أيضاً لأصحاب الضغط المرتفع.
  • يمنع الروائح الكريهة للفم حيث يعتبر زيت جوز الهند بديل ممتاز لغسول الفم لمن يعانون من رائحة الفم الكريهة. حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر التي تقتل البكتريا والفطريات المسببة لرائحة الفم الكريهة، لهذا يمكنك استخدامه كغسول للفم عن طريق أخذ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند والمضمضة بها "لا تقومي ببلعها". يفضل الكثيرون إستخدام زيت جوز الهند كغسول للفم دون غيره عن باقي الزيوت نظراً لمذاقه الطيب كما ذكرنا.
  • بديل ممتاز لمزيلات العرق الكميائية الضارة حيث يمكنك دهن بضع قطرات من زيت جوز الهند على الإبطين فهو يقوم بقتل البكتيريا المسببه لرائحة العرق ويفضله الكثيرون نظراً لكونه بديل طبيعي و آمن ويمتاز برائحة طيبة.
  • يمكن إستخدام زيت جوز الهند أيضاً كمرطب للشفاه حيث يعتبر معالج قوي وفعال لجفاف وتشققات الشفاه عن طريق دهن الشفاه بقليل من زيت جوز الهند مرة او مرتين يومياً.
  • يمكن إستخدام زيت جوز الهند في علاج تشققات وجفاف الكعبين لذا يمكنك دهن الكعبين أو القدمين ككل بزيت جوز الهند قبل النوم و إرتداء الجوارب وسوف تلاحظين الفرق عندما تستيقظين. 
  • إذا كنتي كالكثير ممن يعانون من تقصف وتلف وجفاف الشعر إذاً قولي وداعاً لهذه المشاكل، فيمكنك إستخدام زيت جوز الهند كمعالج للشعر عن طريق وضعه كماسك للشعر لمدة تتراوح من (2-3 ساعات) قبل الإستحمام وسيقوم بعلاج تلف وتقصف الشعر. ويمكنك أيضاً إستخدامه كحمام زيت عن طريق دهن فروة الرأس بالزيت لمدة لا تقل عن ساعتين قبل الإستحمام (مرتين في الأسبوع) لمن يعانون من تساقط الشعر ويفيد أيضاً في تطويل وتغذية الشعر.
  • يمكن إستخدامه كمزيل طبيعي للمكياج عن طريق وضع بضع قطرات على أصابعك ودهن وجهك بها ثم المسح بقطعة قطن ثم غسل الوجه بالماء جيداً بعد ذلك.
  • مرطب قوي وفعال لأصحاب البشرة الجافة ومن يعانون من شدة جفاف البشرة ولا يجدون مرطبات مناسبة وفعالة. قومي بدهن المنطقة الجافة بزيت جوز الهند قبل النوم وستجدين فرق ملحوظ في الصباح ويمكنك إستخدامه للوجه والجسم معاً.
  • يمكن إستعمال زيت جوز الهند في التفتيح لمن يعانون من التصبغات والبقع الداكنة بالبشرة فعند الإستمرار بإستخدام زيت جوز الهند سوف تلاحظين إختفاء هذه المناطق الداكنة.
  • إذا كنتي من ربات المنزل اللاتي تعانين من جفاف وتشققات اليدين بعد غسل الصحون، لا عليكِ عزيزتي فقليل من زيت جوز الهند يومياً على يديكِ سيفي بالغرض حيث أنه بديل طبيعي ممتاز لكريم اليدين.


وفي النهايه وبعد أن عرفتي فوائد و استخدامات زيت جوز الهند شاركينا ما الذي تودين تجربته من بين هذه الوصفات.