فوائد العسل ل3

هل تعلمين سيدتي أن هناك علاقة قوية تربط بين العسل وجمال بشرتكِ؟ هل تودين أن تعرفي كيف ذلك؟ تابعي هذا المقال فإذا طبقتي الخلطات التي توجد هنا سيحدث فرقاً كبيراً في جمال بشرتك ونضارتها وزيادة جمال أنوثتكِ الطبيعية..

مميزات العسل في التجميل الطبيعي:

العسل هو من أحد أهم العناصر الطبيعية المُستخدمة في التجميل، والعسل يستخدمه الكثير من المُصنعين للأدوات التجميلية ويدخلونه في منتجاتهم؛ فهو يعمل على ترطيب البشرة ويمنعها من الجفاف، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات للأكسدة التي تعمل بدورها على حماية البشرة من البكتيريا وتحميها من أشعة الشمس الضارة؛ كذلك تعمل على تجديد خلايا الجلد بشكل مُنتظم وبقاء البشرة ناعمة كالحرير؛ كذلك العسل يقوم بامتصاص الشوائب التي تتواجد في المسام وبالتالي تعالج حب الشباب وتمنع تكوينها. بعد أن عرفتِ مميزات العسل فمن الآن لا داعي إلى أن تنفقي الكثير من أموالك على كريمات الترطيب والأدوات التجميلية لمكافحة التجاعيد؛ فالعسل هو المكون الرئيسي في تلك المنتجات وليس للبشرة فقط، بل هو المكون الرئيسي في المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر وبلسم للشفاه. وصفات طبيعية من العسل للتجميل:
  • أبسط قناع لترطيب البشرة:
أبسط قناع يمكنكِ عمله سيدتي لترطيب بشرتكِ هو العسل؛ فالعسل يدخل الرطوبة إلى الجلد طبيعياً لأنه يستمد تلك الرطوبة من الهواء؛ لذا فهو يستخدم كمرطب طبيعي، ومن ثم يحافظ على رطوبة البشرة طول الوقت. قومي بتحضير ملعقة من العسل الخام ووزعيها على بشرتك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، بعد ذلك قومي بشطف وجهكِ بالماء الفاتر. هذا القناع البسيط أيضاً يمكنكِ استخدامه لعلاج حب الشباب.
  • لوشن طبيعي للاستحمام:
العسل هو أفضل وأبسط طريقة تعمل على ترطيب الجلد لأنه يحمي الجسم من التأكسد والأضرار البيئية، قومي بمزج 3 ملاعق كبيرة من العسل مع كوب واحد من الماء الدافئ وامزجي الخليط جيداً حتى يتم إذابة العسل؛ بعد ذلك أضيفي الخليط إلى المياه في حوض الاستحمام ثم نقع الجسم به للاستحمام.
  • العسل لتقوية الشعر:
بما ان العسل يعمل على رطوبة فروة الرأس وبالتالي يزيد من نموه ويعمل على تقويته فقومي بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى كمية صغيرة من الشامبو التي تستخدميه لشعرك؛ ثم غسل الشعر بهذا الخليط حتى تحصلين على الرغوة ثم قومي بشطف الشعر جيداً بالمياه.