أسرع وأسهل طريقة لإعداد الكشري المصري

الكشري المصري أحد اشهر الوجبات الغذائية التى تحتوي على الكثير من القيم الغذائية و التى يحبها الجميع بلا إستثناء ، كبارا وصغارا ، مصريين أو غير مصريين ، و تعرف القاهرة على أنها من أحسن المحافظات التى يوجد بها مطاعم لتقديم الكشري المصري ، ولكن هناك الكثيرات اللاتي يخترن إعداد الكشري بالمنزل ،لذا سنعلمك اليوم خطوة بخطوة كيف تعدين الكشري المصري بأسهل و أسرع طريقة ، لتقدمي لأسرتك وجبة غذائية غنية و مفيدة و لذيذة …

المقادير :

1.       250 جرام من العدس البني

2.       نصف كوب مكرونة شعرية

3.       2 كوب أرز

4.       500 جرام مكرونة حلقات متوسطة

5.       2 حبة بصل كبيرة

6.       عدد 4 حبات من الطماطم

7.       عبوة معجون طماطم متوسطة

8.       ملعقة هريس فلفل ” حسب الرغبة “

9.       زيت

10.   ملح

11.   فلفل

12.   شطة

13.   3 ملاعق دقيق

ملحوظة : هذه الكميات تكفي 8 أفراد

طريقة التحضير :

اولا : يتم نقع الععدس لمدة لا تقل عن 5 ساعات فى الماء و من ثم يتم تصفيته

ثانيا : الارز :  يتم تحمير الشعرية فى كمية زيت مناسبة حتى تصل الى اللون البنى الفاتح و بعدها يضاف الارز المغسول و المصفى و يقلب جيدا ومن ثم يضاف العدس و يقلب جيدا و من بعدها يضاف الماء ” 2 كوب أرز ” نضع عليهم 2 ونصف كوب من الماء و نضع الملح و الفلفل على حسب الرغبة، يترك الخليط على نار عالية حتى يتشرب الخليط الماء و بعد ذلك نهدئ النار ونضع ” شياطة ” ويغطى الارز و العدس ويترك حد النضج، ومن ثم يرفع من على النار.

ثانيا :المكرونة :  فى إناء كبير يوضع كمية كبيرة من الماء و معها ملعقة من الملح و ملعقتين من الزيت و تترك حتى تغلي و من ثم توضع المكرونة و تقلب من وقت لاخر حتى لا تلتصق ، إختبرى حبة من المكرونة لتتأكدى انها نضجت و من ثم إرفعيها من على النار و قومى بغسلها جيدا حتى تتخلص من النشاء و لا تلتصق ببعضها البعض.

ثالثا : الصلصة : فى إناء نضع ملعقتين من الزيت و من ثم نضيف عليها عصير حبات الطماطم و معه معجون الطماطم ونضيف الملح و الفلفل و هريس الفلفل و ترك الخليط ليتفاعل حتى يسمك الخليط .

رابعا : البصل : يقطع البصل الى قطع صغيرة و من ثم نضيف عليه الدقيق و الملح و الفلفل و يخلط جيدا ، و بعد ذلك يتم قليه على حرارة عالية فى إناء من الزيت ، يترك البصل فى الزيت و يقلب من وقت لأخر حتى يصل الى اللون البني ولكن لا تتركيه يحترق أخرجى البصل و قومي بفرده على منديل ورقى سميك حتى يصفي الزيت .

خامسا : صوص حراق : لصنع الصوص الحراق يمكنك تذويب القليل من الملح و الشطة و ملعقة من هريس الفلفل فى نصف كوب من الماء و وضعه على الطاولة حسب رغبة كل شخص .

** يمكن تقديم الكشري المصري مع البيض المسلوق و المقلي ” فقط قومي بسلق البيض و من ثم قشرية و إقليه فى الزيت ” وبهذا تكوني قدمتى لأسرتك وجبة غذائية كاملة تماما و مغذية ومفيدة .

التقديم :

يوضع الارز فى الاسفل و من فوقه المكرونة و بعدها توضع الصلصة و من ثم يوضع البصل ،او يمكنك ان تضعي الصلصة و البصل فى اناء منفصل حتى يأخذ كل شخص على حسب حاجته … وبالهناء والشفاء …

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store