أرز باللبن للأطفال 

أرز باللبن للأطفال 
أرز باللبن للأطفال 
أرز باللبن للأطفال 

أرز باللبن للأطفال 

أرز باللبن طبق حلو يحبه الجميع خاصة الأطفال لأن طعمه لذيذ و طيب و سهل البلع ، سيعجب أطفال خاصة لو كان مزين بالمكسرات و عليه قطعة من ايس كريم الفانيليا ، هذا الطبق ايضا مفيد جدا لأنه يتكون من كمية كبيرة من اللبن (الحليب) المفيد جدا لجسم الطفل لأنه يمده بنسبة كبيرة من الكالسيوم ، قدمي لأطفالك كل ما هو مفيد لصحتهم و يعطيهم الطاقة و يشبعهم ، تابعي معنا ..

مكونات الأرز باللبن للأطفال :

نصف كوب من الأرز المصري (قصير الحبة)

كوب ماء

اربع اكواب لبن (حليب)

ربع كوب سمر او حسب الرغبة

نصف ملعقة صغيرة نشا

رشة فانيليا

زبيب (اختياري)

مكسرات مطحونة للتزيين

رشة قرفة للتزيين (اختياري)

ايس كريم فانيليا (اختياري)

أرز باللبن للأطفال 

أرز باللبن للأطفال 

طريقة تحضير الارز باللبن :

1- نغسل الأرز جيدا عدة مرات اولا حتى تصبح الماء صافية ، في قدر نضع كوب الماء على النار عالية الحرارة حتى تغلي و نضيف كمية الأرز فيها ثم نخفض درجة حرارة النار و نترك الأرز على نار هادئة حتى تتشرب الماء .

2- في قدر على نار متوسطة الحرارة نضع ثلاثة اكواب و نصف من اللبن مع كمية السكر ليسخن قليلا و يذوب السكر ثم نضيف اللبن على الأرز المسلوق و نقلبهم مع بعض لمدة ساعة إلا ربع تقريبا و نتركه على نار هادئة مع التقليب المستمر .

3- نخلط نصف كوب المتبقي من اللبن باردا مع النشا ثم نضيفه على خليط الأرز و اللبن و نتركهم على نار هادئة و نقلب باستمرار و نضيف رشة الفانيليا و نضع الزبيب و نقلب حتى يثقل قوامه ثم نرفعه من النار يهدأ قليلا .

4- نصب الأرز باللبن في اطباق التقديم و نزينه برشة من القرفة و ندخله الثلاجة ليبرد تماما ، ثم نزينه بعد ما يبرد ببولة من ايس كريم الفانيليا او المكسرات المطحونة حسب رغبة كل طفل .

 

يقدم طبق الأرز باللبن مع المكسرات او الأيس كريم باردا ، اتمنى ان يحبه طفلك .

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

الوسوم

ربما تعجب ايضاً بـ .....

أرز باللبن للأطفال 

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store