وظائف تجذب المرأة السعودية

عملت المرأة السعودية بعدة وظائف تتيح لها أن تنجز ما لم ينجزه احد في المجتمع السعودي فهناك الطبيبة والفنانة التشكيلية وغيرها الكثير ممن يمتهنون وظائف يحصلون منها على اعلى الجوائز من الدول الغربية خاصة مما يسمون أنفسهم ” مبتعثات ” لذلك ومن خلال مجلة ” القوارير” نقدم لكِ ايتها المرأة السعودية الوظائف التي تتيح لكِ امتهانها في السعودية وتناسب طبيعتك كأمرأة .

  • انشاء دور لرعاية الأطفال 

امتهنت المرأة السعودية مايسمى برعاية الأطفال حيث انشأت العديد من ادوار رعاية الأطفال كالحضانات والتي ترعى الطفل منذ سن صغير قبل دخوله المدرسة كما أنها انشأت صالونات لتزيين الأطفال وهذه الصالونات لم تكُن موجودة من قبل .

  • مشاريع صغيرة خاصة 

المجتمع السعودي قادر على أن يقود المرأة للعمل حيث الآن اصبحت السعوديات لديهم مشاريعهم الخاصة منها التدريب في اقسام الصيانة والكهرباء والسباكة في مدارس البنات كما أنهم يمتلكون ايضاً مشاريع خاصة كالكافيهات والمطاعم الموجودة في المدارس والكليات والجامعات وصنع الأكلات المنزلية وصنع سجاد للصلاة .

  • البنوك

تستطيع المرأة السعودية الآن أن تعمل في بعض الوظائف منها العمل في البنوك وهذا يحدث حالياً دون السابق حيث اتاح المجتمع السعودي عمل المرأة في هذا القطاع خاصة أنها تعمل في الصرافة وفي خدمة العملاء وحارسة أمن .

  • قطاع الصحة 

اصبحت المرأة السعودية الآن عن ذي قبل تشارك في العمل بالقطاع الصحي لأن منذ عشر سنوات كان محرم عليها أن تعمل في مثل هذا القطاع ولكن الآن يمكن أن تقدم اداء جيد وابحاث جيدة تحصل منها على جوائز عالمية في هذا القطاع خاصة “المبتعثات ” منهم .

  • القطاع الإعلامي

ومنذ ذلك الوقت اصبحت ايضاً المرأة السعودية تحرز هدفا ًللعمل في المجال الإعلامي سواء المرئي أو المسموع ولها بصمة واضحة ليس في الإعلام المحلي فقط ولكن الإعلام العربي ايضاً.

  • السجون 

تقوم المرأة حالياً بالعمل في قطاع السجون فيمكن أن تحصل على رتبة جندي في قطاع السجون النسائية وتعمل كذلك في قطاع الجوازات على الحدود الدولية وأى اعمال من هذا القبيل متعلقة بالنساء .

  • قطاع خدمة العملاء

اصبحت الشركات السعودية تعتمد في طاقم عملها على النساء خاصة أن خدمة العملاء لا تحتك ابداً بالعملاء مباشرة ولكن الإتصال يكون عن طريق الهاتف أو الإيميل .

  • التعليم 

والمرأة السعودية يمكن لها أن تشتغل في قطاع التعليم سواء التعليم العالي أو المراحل الأولية من التعليم .

لذلك هذه الوظائف متاحة جداً للعمل خاصة العمل النسوي الذي تحتاجه المرأة السعودية في البحث عن وظيفة .

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store