دليلك لتكوني الصديقة الجيدة

الكثيرات يسعين لتكوين صداقات وعلاقات متعددة لكن فى نفس الوقت الكثيرات لا يعرفن كيف يكن صديقة جيدة و مميزة لذا سنعطيكي اليوم دليل كامل لصفات الصديقة الجيدة …

اولا : الاطمئنان الدائم على صديقاتك خاصة فى حال شعرتي أن هناك شيئا ما غير طبيعي او غير جيد لدى صديقاتك ، كل ما عليك الا تتركي صديقاتك فى وقت حزنهن و أن تخصصي وقتا لمساعدة صديقاتك و مساندتهن وقت حاجتهن إليك.

ثانيا : راعي مشاعر صديقاتك و حاولي دائما ان تشاركيهن ما يشعرن به من فرح أو حزن ، حتى لو جاء ذلك على حساب حالتك الشخصية و مشاعرك أنتي.

ثالثا : إبذلي كل الجهد فى حال طلب منك المساعدة ، فصديقتك التى تطلب منك المساعدة ترى فيكي يد الانقاذ لذا يجب ان تحاولي الا تخذليها و أن تقدمي لها كل ما تحتاجه بقدر المستطاع.

رابعا : لا تستسلمي أو تتخلي عن صديقاتك و خاصة في الاوقات التى يشعرن فيها بالحزن او بأوقات صعبة كفقد شخصا ما أو إخفاق ما .

خامسا : اجعليهم يشعرون بأنهم مرغوب بهم حتى تعطيهم الثقة اللازمة ، التى قد تساعدهم لتخطي صعاب الحياة و أيضا تشعرهم بالحب الذى يحتاجونه.

سادسا : اخبريهم أنك تدعمين إختياراتهم و أيضا دائما ما ستكوني موجودة من أجل المساعدة و العون و كوني صادقة فى ذلك.

سابعا : كوني واعية و متفهمة للحدود التى يضعها اصدقاءك و لا تشعري بالضيق بسبب تلك الحدود ، فأنت أيضا لديكي الحدود التى تضعيها فى التعاملات و التى يجب أن يحترمها أصدقاءك بدورهم.

ثامنا : كوني صريحة إن لزم الامر ، فالصديق الحق يصارح صديقه بالحقيقة و لا يكذب عليه او يجامله حين يسأله عن شيئا ما و خاصة إن كان هذا الشئ ضار بالنسبة له.

تاسعا : كوني فخورة بصديقاتك و لا تتجاهليهم فى التجمعات و إحرصي دائما أن تعرفي أسرتك و باقي أصدقاء عليهن ، فلا عيب فى كون صديقاتك المقربات من ضمن دائرتك الاجتماعية.

عاشرا : تجني مضايقة صديقاتك بالموضوعات التى لا يحبون التحدث فيها او التى تسبب لهم الضيق أو الالم او الازعاج.

الحادي عشر : تعلمي الاعتذار فى وقت الخطأ ، فلا عيب فى الاعتراف بالخطأ و العدول عنه وخاصة لصديقاتك المقربات.

ثاني عشر : كوني سعيدة من أجلهن فى أوقات الفرح و الاوقات اللاتي ينجزن فيها احلامهن او خطوات هامة فى حياتهن.

ثالث عشر : كوني منفتحة للصداقات الجديدة و دعي للاخرين فرصة للإقتراب منك ، فلا يوجد وقت مفضل للحصول على صديقة مقربة و يمكنك فى كل وقت تكوين صداقات جديدة وجيدة.

رابع عشر : كوني دائما على تواصل مع صديقاتك و لا تبتعدي حتى لا تتحولي الى مجرد شخص يعرفنه بدلا من الصديقة المقربة.

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store