4 أمور تساعدكِ على تنظيم نفَسك

النفس الذي يدخل أو يخرج من صدورنا لا يمكن لأي كائن حي أن يستغنى عن تلك النفس، فجميعنا نتنفس لكي نحيا ولكن هل نتنفس بشكل صحيح؟، التنفس من الأمور التي يتعلمها كل فرد منا بشكل تلقائي وبفطرته، ولكن هناك بعض الأمور التي تساعدنا على التنفس بطريقة صحيحة، وبالتالي تجعلنا نستفيد من جميع الفوائد الصحية التي يمدنا به التنفس حيث أن التنفس بشكل صحيح يساعدكِ على الحصول على بشرة مشرقة ونضرة ويزودكِ بحالة نفسية مستقرة كما يعمل على تحسن الحالة المزاجية مما يجعلها أكثر نشاطًا وحيوية.

أمور تساعدكِ على الاستفادة من فوائد التنفس

أولًا، خروج النفس من تجويف البطن

ويمكنكِ تحقيق ذلك من خلال القيام بعمل التمرين الآتي:

قومي بالنوم على ظهرك، ثم ضعي كلتا يديكِ على بطنك، وابدئي بالتنفس بشكل عميق من الفم إلى أن تصل البطن الحد الأعلى لها، بعد ذلك قومي بإخراج الهواء بقوة من الفم، كرري هذا التمرين لعدة من المرات حتى تصلي إلى مرحلة التنفس ببطء وهي الحالة التي نود الوصول إليها، لأنها تعمل على هدوء الأعصاب والاحساس بحالة من الاسترخاء.

ثانيًا، التحكم في نفس عميق

قومي بالاستلقاء على الأرض، ثم قربي ركبتيكِ من صدرك، بحيث يكون مستوى ظهرك مرتفع عن الأرض بقليل، بعد ذلك ضعي يديكِ على بطنك وقومي بعملية الشهيق من الأنف لمدة تتراوح من 5 إلى 7 ثواني دون أن يتحرك كتفيكِ، احتفظي بالنفس لمدة 3 ثواني ثم قومي بإخراجه ببطء في 10 ثواني.

هذا التمرين لديه فوائد جميلة حيث يساعدكِ على التحكم في نسبة الأوكسجين التي تدخل للخلايا مما يعمل على انخفاض معدل ضربات القلب بحيث يجعلها تعمل بشكل هادئ ومستقر، كذلك يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الرأس، ويقلل من الإجهاد ويساعد على تحسين الحالة المزاجية.

ثالثًا، ظهر القطة

قومي بوضع كلا من يديكِ وقدميكِ على الأرض بحيث يكون ظهرك مستقيمًا، ورأسك في نفس مستوى الرأس، بعد ذلك قومي بعملية إخراج الهواء من الفم مع محاولة تقريب الظهر بحركة دائرية من الأرض، ثم قومي بعد ذلك بعملية الشهيق حينما يصل ظهرك إلى وضع الاستقامة.

هذا التمرين يساعدكِ على التخلص من حالة التوتر ويعمل على الحصول على عملية التنفس بشكل سهل وسليم.

رابعًا، التكنولوجيا والعلم

هناك بعض التطبيقات التي تساعدكِ على التنس بشكل كامل وصحيح مثل تطبيق “تنفس” الذي أعدته شركة أبل لكي يساعد مستخدمي منتجات الشركة على الحصول على الاسترخاء.

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store