هل يؤثر صيام رمضان سلباً فى الحمل؟

هل يؤثر صيام رمضان سلباً فى الحمل؟
لا يوجد دراسات او ابحاث طبية تؤكد أو تنفي سلبية صيام رمضان فى فترة الحمل ، ولكن يجب أن تعلمي ان الدراسات لم تفرق بين وزن الطفل الذى قامت والدته بصيام رمضان من وزن الطفل الذى لم تصم والدته ، ولكن سجلت العديد من حالات نقص وزن الاجنة بسبب سوء التغذية.

لا يوجد فرق فى ذكاء الطفل الذى صامت والدته و الطفل الذى لم تصم والدته ، و بإجراء العديد من التجارب و الابحاث الطبية لم يثبت ان الحمل يؤثر سلبا فى صحة الام.

pregnant-422982_1920كل ما عليكي ان تتأكدى بأن وزنك أثناء الحمل و أسلوب غذائي صحى حتى تستطيعي الصيام دون ان تمري بأى صعوبات ، وان تراجعي طبيبك لتقييم حالتك الصحية لتجنب اى مضاعفات بسبب الصيام ، التعرف على مستوى السكر الضغط قبل الصيام.

لابد ايضا مراجعة الطبيب المتابع للحمل للتأكد أن جسدك لا ينقصه أى شئ ، تجنبي المنبهات حتى لا تصابي بالصداع ، إحرصي على تجنب القيام بالكثير من الاعمال الشاقة ، و يمكنك ان تقومى بأعمال المنزل او التسوق قبل بداية الشهر حتى تتجنبي إجهاد نفسك أثناء الصيام.

احرصى على تناول الاطعمة التى تأخذ الكثير من الوقت فى الهضم و إبتعدي عن السكريات و حاولى تناول كميات مناسبة من البروتين حتى تساعدي فى نمو جنينك بشكل صحي ، ايضا إحرصى على تناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميا لتجنب الاصابة بالجفاف أثناء الصيام.

لا تهملي ابدا شعورك بالدوار او الضعف و الا شعورك بالغثيان و الا الالم المفاجئ ة ايضا فى حالة خسارتك الكثير من الوزن او شعورك بالصداع او الحمى عليكي ان تكسري صيامك على الفور.

حاولى ان تتجنى المشى لمسافات كبيرة او حمل الاشياء الثقيلة، و حاولى ان تحافظى على برودة جسدك وايضا على ان تحصلى على اكبر قدر من الراجة و ان تتناولى الطعام بشكل معتدل و خاصة فى اول فترة من الافطار .

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

الوسوم

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store