ماسك البيض للعناية بالبشرة

ماسك البيض من أفضل الماسكات التي يمكنكِ تطبيقها على بشرتكِ خاصةً الوجه فهو يعطي له نضارة وحيوية ويخلصه من الشوائب المتراكمة عليه، بالإضافة إلى أن تكرار استخدام ماسك البيض يعطي نتائج مبهرة للبشرة.

المكونات المستخدمة في ماسك البيض

بياض بيضتين، 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

أحضري وعاء صغير وضعي به بياض البيضتين ثم باستخدام مضرب يدوي أو شوكة أخفقي بياض البيض حتى يتحول إلى مزيج كثيف، بعد ذلك يوضع زيت الزيتون على البياض ويتم خفقهما جيدًا إلى أن يصبح الخليط كريم القوام.

كيفية استخدام ماسك البيض على الوجه

أولًا، قومي بغسل وجهك جيّدًا ثم جففيه.

ثانيًا، ضعي الخليط الذي تم تحضيره من بياض البيض وزيت الزيتون على الوجه والرقبة وتأكدي من فرد الماسك بشكل جيد مع تجنب ملامسة العينين.

ثالثًا، اتركي الخليط على الوجه والرقبة لمدة عشرة دقائق.

رابعًا، اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

يمكنكِ تكرار هذا الماسك مرة كل أسبوع.

فوائد ماسك البيض للوجه

– بياض البيض يتميز باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي فتفيد البشرة جدًا حيث أن تلك المواد المضادة للأكسدة تمنع ظهور علامات التجاعيد على البشرة وبالتالي تظهر البشرة كأنها شابة وصحية لا يظهر عليها علامات تقدم السن.

– يعمل ماسك البيض على إعادة الحيوية والتوهج للوجه.

– لديه دور جيد في تصغير مسام الوجه وبالتالي يقلل من احتمالية دخول أي ميكروبات أو شوائب داخل الجلد وبالتالي تحافظ على شبابه ونظافته.

– يتميز ماسك البيض بأن لديه نتائج فعالة وقوية في نعومة وتليين الجلد.

– ملحوظة هامة لمن هم ذوات البشرة التي تعاني من حب الشباب، فعند استخدام ماسك البيض على الوجه يجب فصل بياض البيض عن الصفار بشكل دقيق بحيث لا يترك أي أثر لصفار البيض في تحضير الماسك وذلك لكي لا يؤتي الماسك بنتائج عكسية ويزداد الأمر سوءًا.

– لمن هم ذوات البشرة الدهنية في حالة استخدامهم لماسك بياض البيض يمكنهم إضافة قليل من عصير الليمون عليه وذلك لكي يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية.

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store