فوائد الكرياتين للشعر المجعد

تختلف انواع الشعر من فتاة لأخرى فهناك شعر ناعم وهناك شعر جاف ودهني وأخر مجعد وتلجأ الفتاة دائماً للحصول على شعر ناعم من خلال الخلطات الطبيعية المناسبة إلا أننا من خلال مجلتنا “القوارير” نقدم لكِ طريقة جيدة لعلاج الشعر المجعد وهو طريقة عمل الكرياتين..

بداية لابد أن تعرفِ ماهو الكرياتين حتى لايضر شعرك فالكرياتين عبارة عن مادة بروتينية موجودة بشكل طبيعي في الأظافر والشعر والكرياتين يساعد الشعرة على العزل من جميع العوامل الخارجية خاصة أن هذه المادة تغلف الشعر من الخارج لذلك تلجأ الفتاة لعمل الكرياتين في مراكز التجميل ولكننا نقدم لكِ طريقة سهلة لعمل كرياتين في المنزل .

وهذه الطريقة لابد أن تتبعيها فلابد من اختيار منتج من الكرياتين جيد يخلو من مادة ” الفورمالين ” و” ميثيلين جلايكول” ثم اغسلي شعرك جيداً قبل أن تضعي المنتج على شعرك فأغسلي شعرك 3مرات بالشامبو ثم جففيه بالسشوار ثم قسمي شعرك إلى 4 أقسام وضعي الكرياتين على كل قسم منهم من اعلى الشعر حتى اسفله وبعد الإنتهاء من الكرياتين لابد من تمشيط الشعر بمشط ضيق ليخلصك من كمية الكرياتين التي وضعت على شعرك ثم يترك لمدة مابين 20 إلى 30 دقيقة ثم وضع غطاء على الرأس حسب نوع الكرياتين الذي اشتريتيه من المتجر ثم تجفيف الشعر ثم فرده بمكواة شعر على درجة حرارة 450 درجة حتى يجف الكرياتين على الشعر .

وهناك اضرار كبيرة للكرياتين منها الحساسية وتهيج العين والجلد أو الإصابة بالطفح الجلدي أو الإصابة بمرض السرطان على المدى الطويل نتيجة مادة ” الفورمالين ” أو ” الفورمالدهيد ” فهى مادة تؤدي إلى الإصابة بالسرطان ويمكن أن يشكل الكرياتين ايضاً بعض المشاكل على الجهاز التنفسي أو الإصابة بسرطان الجيوب الأنفية .

ويمكن أن يسبب بعض الاضرار على الشعر عند استخدامه لمدة 5 أشهر فيظهر الشعر ضعيف ولا يجب للمرأة الحامل أن تستخدم الكرياتين أثناء فترة الحمل أو التي لديها اطفال تقل اعمارهم عن 6 سنوات .

ولابد أن تختاري نوع موثوق منه خاصة الشركات العالمية وهناك انواع للكراتين منها :

  • كرياتين الكولاجين 

هذا الكرياتين يؤدى إلى تنعيم الشعر فهو مضاف له مادة الكولاجين فهو مناسب للشعر الخفيف والخشن والمتاشبك من الأطراف .

  • كرياتين ماء الذهب

هذا الكرياتين مفيد جداً للشعر لأنه يعطي لمعان طبيعي وشكل صحي ولكن الشركات لا تقوم بتوفيره بشكل كبير.

  • كرياتين الكاكاو 

هذا اكرياتين مفيد للشعر المجعد لأن به زيت الكاكاو .

  • كرياتين الصلصال الأبيض

هذا الكرياتين مفيد جداً لأن به نسبة من الفورمالين بسيطة جداً فيفرد الشعر بنسبة 80 %.

  • كيرياتين الأورجانك 

هذا الكرياتين مضاف له مجموعة من الأحماض ويمكن استخدامه على شعر الأطفال والحوامل .

لكن هناك اسعار مختلفة للكرياتين حيث تبدأ الزجاجة التي تستعمل لأكثر من شخص من 2000 إلى 5000 جنيه فمدة الكرياتين على الشعر لهذه الأسعار يكون مثبت جيداً من 2 إلى 6 شهور لذلك ابتعدي عن الكرياتين الذي تكون اسعاره من 300إلى 400 جنيه لأنه كرياتين لبناني ويؤدي إلى اضرار خطيرة على الشعر .

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store