علاج النحافة وزيادة الوزن بطريقة طبيعية

كما أن السمنة وزيادة الوزن عن الحد المثالي مشكلة يعاني منها الكثير؛ فتوجد أيضًا فئة من الناس لديهم مشكلة بسبب النحافة، ويريدون زيادة وزنهم بشكل طبيعي.

كيف تعرفين أنكِ نحيفًا، وتحتاجين إلى زيادة الوزن؟

يقدر الوزن المثالي بمقياس طول الإنسان؛ فمثلًا إذا كان طول الإنسان 170 سم، فيحدد الوزن المثالي له طبقًا لطوله وذلك من خلال نقصان 100سم عن الطول الكامل له؛ ففي هذا المثال يكون وزن الإنسان المثالي هو 170 -100 = 70 كجم، فإذا قل عن هذا الـوزن يعرف أنه نحيفًا ويحتاج إلى علاج النحافة وزيادة الوزن.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى النحافة؟

 هذه الأسباب إما أن ترجع إلى سوء التغذية، وهنا يعتبر سوء التغذية ليس بمقدار كمية الطعام فقط أي ليس بقلة تناول الطعام وإنما سواء التغذية هنا تشير إلى عدم تناول طعام متنوع بحيث يعطي للجسم كامل الفوائد الصحية من فيتامينات ومعادن وبروتينات ونشويات وأملاح.

أو أن يكون بسبب الوراثة؛ فقد يكون هناك عامل وراثي في أحد أفراد أسرة الشخص أدت إلى نحافته.

علاج النحافة من خلال وصفات طبيعية

  • قومي بخلط ملعقة من الزبدة الصافية مع ملعقة من السكر، ثم تناولي هذا الخليط قبل تناول الوجبة العادية بنصف ساعة، الحرص على تناول هذه الخلطة بشكل منتظم يؤدي إلى الحصول على نتائج مبهرة.
  • نوم القيلولة من أفضل العلاجات التي تعمل على زيادة الوزن، حيث أن التعود على النوم بعد الظهر لفترة من 45 دقيقة إلى ساعة يعمل على زيادة الوزن، بالإضافة إلى أنه يساعد على الاستغراق في النوم ليلًا.
  • تناول ثلاث ثمرات من المانجو يوميًا، ثم يتعقبها تناول كوب من الحليب الدافئ يساعد على زيادة الوزن ويفضل تناول هذه الوصفة باستمرار لمدة شهرين.
  • وصفة التين والزبيب عبارة عن نقع حوالي 6 ثمرات من التين مع 60 جرام من الزبيب في كمية من الماء وتركهما طوال الليل، ثم تناول هذه الوصفة في الصباح، بل يمكن تناولها على مرتين في اليوم، وبالاستمرار على استهلاك هذه الوصفة لمدة ما بين 20 إلى 30 يوم ستحصلين على نتائج مذهلة.
Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store