تجنب هذه الأسباب التي لا تؤدي إلى السعادة

اذا اردت أن تحقق السعادة هناك بعض الأسباب التي يجب أن تتجنبها لتحقيق ذلك فمن خلال مجلة “القوارير” نبرز لك أهمها لكى تحقق الاحلام بشكل جيد : 

  •  تحقيق الأحلام أو تأجيلها 

اذا اردت حقا ًتحقيق السعادة فلابد أن تتوقف عن تسويف نفسك أو نهرها عندما تريد تحقيق الاحلام واعلم أن الوقت مناسب ومثالي من أجل ذلك ، ولا تتوقف عن تأجيل احلامك .

  • لاتظن أنك فاشل 

اذا اردت ايضاً تحقيق السعادة فلا تظن أنك فاشل ، لأن الفشل ليس طريقاً فهناك من هم فشلوا مرات عديدة ثم حققوا النجاح فيما بعد ولم يتوقفوا عن المحاولة فكل محاولة تؤدي إلى النجاح وكل خطأ تتجنبه هى محاولة لتحقيق النجاح ، لذلك امضي في طريقك الصحيح ولا تتوقف .

  • لا تقان نفسك بالأخرين 

حقاً اذا اردت تحقيق السعادة فلا تقارن نفسك بالأخرين ، لأن هناك ما يوجد من ايجابيات في شخصيتك يمكن ألا يوجد عند الشخص الأخر ، لذلك اذا كانت لديك الثقة الكاملة بالنفس تكون المقارنة ايجابية ، فهناك مثلاً من يعمل عدد ساعات لتحقيق الأموال في حين أنت تقوم بعمل ترفيهي فهناك لا تقارن نفسك به لأنك يمكن أن تكون ايجابي في المقارنة .

  • انت تفعل مايريده الآخرون 

اذا كنت تريد أن تحقق السعادة فلا تفعل مايريده الآخرون فعش حياتك بالطريقة التي تريدها لا التي يريدها الآخرون ولا تضع في اعتبارك أن هناك من يراقبك أو ينشغل بحياتك ، ولكن كل انسان منشغل بنفسه لذلك لا تفعل إلا ماتريده أنت فقط .

  • حب نفسك 

السعادة مهمة جداً اذا احببت ذاتك جيداً ، وامنح نفسك السعادة والحب والعطاء ولا تظن ابداً أن التضحية تؤدي إلى كراهية النفس ، ولكنها تعطيك المزيد من الحب لذاتك ، لذلك حب ذاتك ولا تكرهها .

  • جلسات النميمة

اذا اردت أن تكون سعيداً لا تنخرط في جلسات النميمة لأنها تؤدي إلى شحنات الكراهية والحسد وعدم الثقة بالنفس والآخرين ، ويمكن أن تستبدل جلسات النميمة بالقراءة أو لعب الرياضة أو ممارسة الهوايات .

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store