أهم النصائح التي تساعدكِ على التخلص من الكسل بعد النوم

أحيانًا كثيرة يغلب علينا الشعور بالكسل بعد الاستيقاظ من النوم، والأمر الذي يعاني منه الكثير هو استمرار حالة الكسل هذه حتى بعد الاستيقاظ ومحاولة الفوقان من أجل ممارسة أنشطة العمل اليومية، ولكن تبوء تلك المحاولة بالفشل، حيث تستمر أعراض الخمول والكسل مسيطرة لفترة طويلة وتعطي إحساس بأن الجسم في حاجة إلى المزيد من النوم، ومن أجل التخلص من تلك الأعراض سنقدم لكِ نصائح هامة تساعدكِ على التخلص من الكسل بعد النوم.

  • المشي لمدة نصف ساعة

الحرص على ممارسة تمارين المشي يوميًا أو ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة يعمل على تحسين أداء العقل والجسم بالإضافة إلى أنه يمنح المزيد من الحيوية والنشاط.

  • النوم ليلًا

حقًا هنيئًا لمن ينظم وقت نومه في ساعات الليل ويستيقظ وقت الصباح الباكر، فهذه من أولى وأهم خطوات تحقيق الحيوية والنشاط وتحقيق الفوائد الصحية الكثيرة التي يمكن للجسم أن يتمتع بها، حيث أن النوم ليلًا يحمي من الكثير من الأمراض كما يساعد على فقدان الوزن.

  • تناول الأطعمة الصحية

اختيار وتناول الأطعمة الصحية بعناية واهتمام مع الحرص على تناول الطعام في الوقت المناسب الذي يجعلكِ تتناولينه بهدوء ودون عجل، كل ذلك يكسبكِ المزيد من الصحة والتمتع بأداء جيد لأعضاء الجسم.

  • تناول الخضروات

يجب تناول الخضروات بشكل يومي وإضافتها إلى وجباتك الرئيسية، فمثلًا يمكنكِ تناول الجرجير الطازج مع البيتزا، أو إضافة أوراق السبانخ إلى عصير الشوكولاتة والموز، فهذه الألياف المتواجدة في الخضروات خالية من السعرات الحرارية وتكسب جسمك المزيد من النشاط والحيوية.

  • التفكير الإيجابي

احرصي دومًا على ترك أي فكرة سلبية تدور في ذهنك واستبدالها بأفكار إيجابية، فالأفكار الإيجابية تمنحكِ المزيد من السعادة وتشعركِ بالقدوم على الحياة والتمتع بكل لحظة فيها.

  • ممارسة تمرين الضغط

يمكنكِ ممارسة تلك التمرين يوميًا لمدة 30 ثانية فقط، وبالرغم من أنكِ قد تجدين صعوبة في بداية التعود على هذا التمرين إلا أنه مع التعود سيصبح أمرًا سهلًا عليكِ وستحبين عمله لما ما يمنحكِ إياه من الحيوية والنشاط.

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store