أفضل الطرق لتنظيف المهبل

اسباب فقدان الثقة عند المراهقين
اسباب فقدان الثقة عند المراهقين
اسباب فقدان الثقة عند المراهقين

المهبل هو إحدى المناطق الحساسة لدى المرأة، وجميع الأقوال الطبية تقول أن المهبل لديه من الخصائص الإفرازية التي تساعده على تنظيف نفسه بنفسه، والعناية الصحية بمنطقة المهبل وما حولها تساعد أكثر على بقاء المهبل في صحة جيدة وتتم تلك العناية من خلال اتباع نظام غذائي صحي وتمارين قاع الحوض، وممارسة التمارين الرياضية.

أهم الطرق الصحيحة التي تعمل على تنظيف المهبل

  • يجب العناية بالمنطقة المحيطة بالمهبل وهذه المنطقة هي الجزء الخارجي من المنطقة السفلية فهي أكثر ما تحتاج إلى عناية واهتمام للمحافظة على صحة ونظافة المهبل، حيث أن المهبل كما ذكرنا لديه العديد من الآليات التي تعمل على نظافة نفسه بنفسه.
  • تجنب استخدام مواد التنظيف القاسية، حيث أن تلك المواد مثل غسول التنظيف لديها رقم هيدروجين يساوي 8 في حين أن مستوى الرقم الهيدروجيني في منطقة المهيل ما بين 4 إلى 5، لذا فاستخدام غسول التنظيف رقم الهيدروجيني له أعلى يسبب خلل في توزان حموضة المهبل، مما يؤدي إلى حدوث تهيج بالمنطقة ونفاذ رائحة كريهة.
  • التنظيف بشكل منتظم، بمعنى أنه لا يتم الابتعاد عن التنظيف أو عدم التنظيف بشكل عام لأنه يسبب حدوث تراكم للآثار الناتجة عن العرق والإفرازات، كذلك إذا كنت من محبي الاستحمام والنظافة كثيرًا فهذا أيضًا خطأ لأنه يسبب خلل في توازن حموضة المهبل، لذا يجب التنظيف مرة واحدة في اليوم واستخدام منشفة خاصة تعمل على تجنب الحكة والجفاف والتهابات الخميرة.
  • ارتداء الملابس الداخلية الصحيحة يساعد على نظافة وصحة المهبل، حيث أنه اختيار تلك الملابس القطنية والتي ذان نوعية خامة جيدة تسمح للهواء أن يتخلل منطقة المهبل مما يمنع ظهور أي نوع من الجراثيم.
  • كما يجب ارتداء ملابس داخلية صحيحة فيجب تغيرها بشكل منتظم، وعلى المرأة في حالة ملاحظة وجود اي إفرازات في الملابس الداخلية فعليها تغييرها وعدم تركها أكثر من يوم لأن ذلك يساعد على نمو البكتيريا.
  • عدم استخدام الروائح العطرية لتنظيف المهبل، لأن تلك الروائح تسبب خلل في التوان الحمضي في المهبل وتؤدي للضرر به، لذا يجب ترك المهبل ينظف نفسه بنفسه.
Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

اسباب فقدان الثقة عند المراهقين

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store