ماسك التفاح لعلاج البشرة الجافة

ماسك التفاح للبشرة الجافة

ماسك التفاح للبشرة الجافة

أكثر السيدات اللاتي نوع بشرتهن جافة يعانين من تأثير الظروف والعوامل الخارجية عليها، مما يضطررن أحياناً لعدم الخروج من البيت لتأدية عملهن أو تقضية حاجتهن، وذلك لأنهم يعانون من تأثير العوامل البيئية على بشرتهم، فإليكِ سيدتي الحل الأمثل لعلاج البشرة الجافة ألا وهو ماسك التفاح.

التفاح لديه فوائد عظيمة تعالج البشرة الجافة وتجعلكِ تتمتعين ببشرة صحية ونضرة، وماسك التفاح هذا الذي سنتكلم عنه بعد قليل يعتبر بمثابة علاج طبيعي لبشركِ الجافة لأنه يقوم بتجديد خلايا الجلد مما يعمل على زيادة صحته وحيويته؛ كذلك يجعله خالي تماماً من أي عيوب مما يزيد من جماله ورونقه، بالإضافة إلى ذلك فيحتوي على العناصر الغذائية الهامة مثل البروتينات والفيتامينات التي تبطئ من ظهور التجاعيد.

ماسك التفاح لعلاج البشرة الجافة:

الوصفة الأولى:

المكونات:

في هذا الماسك سنستخدم التفاح (تفاحة واحدة) للاستفادة من العناصر الغذائية الهامة التي يحتوي عليها وسنضيف إليه ملعقة صغيرة من العسل؛ فجميعنا نعلم فوائد العسل التجميلية والتي تساعد على نضارة وجمال البشرة لذا سنضيف العسل إلى التفاح، وسنضيف أيضاً كريم مُرطب (ملعقة كبيرة من الكريم ) ليجعله أكثر ليونة.

ماسك التفاح للبشرة الجافة

ماسك التفاح للبشرة الجافة

طريقة التحضير:

أحضري تفاحة مغسولة جيداً ثم قومي بتقشيرها، وقطعيها قطع صغيرة، ثم اخلطي معها ملعقة العسل وملعقة الكريم المُرطب، قومي بخلط هذه المكونات جيداً، وضعي منه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة؛ بعد ذلك قومي بغسل وجهك جيداً بماء دافئ مع إزالة البقايا من على الوجه.

الوصفة الثانية:

المكونات:

سنستخدم التفاح أيضاً نظراً لأنه يفتح المسام ويزيل الشوائب منها فنحضر 3 تفاحة مهروسة، سنستخدم أيضاً كمثرى واحدة مهروسة؛ فالكمثرى تحتوي على عناصر مغذية للجلد، بالإضافة إلى ذلك فسنضيف ملعقة كبيرة زبادي، لأن اللبن يمد الجلد بالبروتينات اللازمة.

طريقة التحضير:

اخلطي هذه المكونات مع بعضها جيداً حتى نحصل على عجينة لينة، قومي بوضع الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة؛ ثم بعد ذلك قومي بغسل الوجه بماء بارد.

عليكِ عزيزتي أن تستخدمي هذه الوصفات باستمرار حتى تحصلين على أفضل النتائج لعلاج البشرة الجافة وتتمتعين ببشرة صحية ونضرة.

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

الوسوم

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store