كيفية التغلب على حبوب وبثور الظهر؟

من ضمن المشاكل التي تعاني منها المرأة وقد لا تعرف السبب ورائها هي حبوب وبثور في الظهر، سنتعرف في هذا المقال على أهم النصائح التي ينبغي فعلها لتجنب حدوث تلك المشكلة.

أولًا، ينبغي ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة

الجلد يفرز زيوت وعرق يتسبب تراكمها في ظهور بثور في الظهر، لذا يجب ارتداء ملابس قطنية تعمل على امتصاص عرق الجلد والزيوت الناتجة عن البشرة، كذلك يجب أن تكون تلك الملابس فضفاضة لكي تسمح بتهوية الجلد والبشرة بشكل صحيح.

ثانيًا، يجب القضاء على العرق الناتج عن الرأس والجسم

يكثر ظهور العرق الناتج عن البشرة وفروة الرأس والذي يتراكم على الظهر خاصةً في فصل الصيف والأيام التي يشتد فيها إرهاق الجسم في العمل؛ فتراكم هذا العرق ينتج عنه تكاثر الميكروبات والجراثيم على الظهر مما يتسبب في ظهور الحبوب والبثور به، ولعلاج هذا الأمر يجب أخذ حمام دافئ بعد نهاية يوم العمل، والحرص على استخدام شامبو لعلاج القشرة بفروة الرأس.

ثالثًا، تقشير الظهر بشكل مستمر

التقشير من العمليات التجميلية التي تساعد على التخلص من حبوب وبثور الظهر، فيجب تقشير الظهر بين حين وآخر للتخلص من تلك البثور والحبوب، ويفضل استخدام مقشر يحتوي على بروكسيد البنزويل أو حمض الصفصاف الخالص.

رابعًا، تجنبي بقدر الإمكان استخدام منتجات تصفيف الشعر

منتجات تصفيف الشعر تحتوي على مواد كيميائية، فبعد استخدام تلك المنتجات على الشعر يتم فرد الشعر على الظهر وبالتالي يلامس الشعر الظهر حيث يحتوي على بقايا لتلك المنتجات الكيميائية مما تنتقل إلى بشرة الظهر وتمتصها وبالتالي تتسبب في ظهور حبوب وبثور به، لذا ينبغي تجنب تلك المنتجات بقدر الإمكان.

خامسًا، الحفاظ على تتبع نظام غذائي صحي

النظام الغذائي يلعب دور أساسي في ظهور حبوب وبثور بالظهر، لذا يجب الاعتناء والاهتمام بالنظام الغذائي وتناول نظام غذائي صحي وتقليل بقدر الإمكان تناول نسبة الكربوهيدرات لأنها تزيد من معدل نسبة السكر في الدم وبالتالي تحفز من نشاط الغدد الدهنية التي تعمل على إنتاج الزيوت وظهور بثور وحبوب بالبشرة.

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store