طريقة تعطير الجسم وأهم النصائح في تثبيت وتقوية الرائحة العطرية

في فصل الصيف حيث تشتد درجة الحرارة ويزداد إفرازات الجسم من عرق وروائح غير مرغوب فيها للجسم، كذلك فصل الشتاء وارتداء الملابس الكثيفة ربما تؤدي إلى بعض من الروائح الغير مقبولة، لذا سنتحدث في هذا المقال عن كيفية تعطير الجسم والشعر وأهم النصائح حول هذا الموضوع.

أهم النصائح في تعطير الجسم

الكثير من السيدات يقعن في خطأ تعطير الجسم، حيث أنهن يقمن باستخدام الروائح العطرية والعطور العادية في تعطير الجسم وهذا الأمر لا بد التجنب عن استخدامه وذلك لأن هذه العطور تحتوي على كحول مما يدعي الأمر إلى تواجد اسمرار بالجسم، بالإضافة إلى نشوز روائح كريهة بسبب تفاعل رائحة العطر مع إفرازات الجسم ورائحة العرق.

حينما تقومي بشراء كريم للجسم، فيجب أن تحرصي على شراء العطر واللوشن وسبراي الجسم من ماركة واحدة أو ذات النوع الواحد حيث أن ذلك يضمن بقاء رائحة عطر الجسم فترة أطول، ويعطي ثبات للعطر على الجسم.

طريقة تعطير الجسم

المكونات المستخدمة

شاور جل، أو جل استحمام، بودي لوشن.

طريقة التحضير

يفضل تعطير الجسم بعد أخذ شاور للجسم وذلك لضمان إزالة أي بقايا من الأوساخ المتراكمة وبقاء الجسم نظيفًا وذات رائحة عطرة، فحينما تأخذين حمام مسائي كامل، قومي باستخدام شاور الجل قبل الانتهاء من الشطف، لكي يعطي لجسدك نعومة ورائحة جميلة ومميزة.

قرب الانتهاء من الاستحمام يفضل شطف الجسم بماء دافئ قليلًا، وكوني على حذر من استخدام المياه الساخنة في تحميم جسمك حيث أن هذه المياه تعمل على جفاف الجسم وظهور القشور به مما تظهره في شكل غير لائق بالإضافة إلى أن الجلد الجاف يعمل على امتصاص الكريمات والروائح العطرية.

بعد الاستحمام قومي بتجفيف جسمك بشكل جيد؛ ثم استخدمي البودي لوشن أو الكريم المناسب لبشرة جسمك وادهني به الجسم كله، ويفضل أن يكون من ماركة جيدة ويتمتع برائحة جميلة.

بعد ذلك استخدام سبراي الجسم وهذا يفضل أن يكون من نفس ماركة ورائحة البودي لوشن حيث أن رش الجسم بسبراي من نفس الماركة يعمل على تقوية وتثبيت رائحة البودي لوشن فترة أطول. 

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store