طرق منزلية بسيطة تقضي على الحبوب الصغيرة بالوجه

للحصول على بشرة صافية ولامعة خالية من الحبوب وآثارها سنتبع بعض الوصفات الطبيعية للقضاء عليها، حيث أن تلك الحبوب تُصيب الفتيات والشباب على حد سواء وفي مختلف مراحل أعمارهم، ولكنها تؤثر بالسلب على جمال الوجه فضلًا عن كونها تفقد للشخص ثقته بنفسه وتسبب له حالة نفسية سيئة، كما تخلف وراءها آثار سيئة مثل الندبات والحفر، وبالرغم من تواجد العديد من المنتجات الطبية التي تستخدم في التخلص من آثار الحبوب إلا أن تلك المنتجات يدخل في تكوينها مركبات كيميائية تسبب آثار جانبية فيما بعد على البشرة وتسبب لها مشاكل أخرى.

وصفات منزلية بسيطة للتخلص من الحبوب الصغيرة

  • عصير النعناع

يتم استخدام عصير النعناع الطازج للتخلص من البثور وحب الشباب بشكل بسيط وسريع وذلك من خلال وضع عصير النعناع كل ليلة على البشرة، أو يمكن إضافة عصير النعناع إلى مسحوق الكركم وعمل مزيج من كلاهما ثم وضعه على الوجه وتركه به لمدة نصف ساعة.

  • العسل والقرفة

قومي بمزج ثلاثة ملاعق من العسل مع ملعقة من القرفة، وقبل الخلود إلى النوم ضعي الخليط على الوجه خاصةً في المناطق المصابة بالبثور والحبوب، واتركي الخليط بها طوال الليل وفي صباح اليوم التالي اغسلي الوجه، وقومي بتكرار الوصفة لمدة أسبوع ستلاحظين الفرق واختفاء البثور.

  • معجون الأسنان

قومي بوضع قليل من معجون الأسنان العادي وليس (الجل) على منطقة البثور المنتفخة، استخدمي هذه الوصفة ليلًا قبل الذهاب إلى النوم حيث يساعد معجون الأسنان على تخفيف انتفاخ تلك البثور.

  • الليمون

الليمون من العناصر الغذائية ذات مفعول سحري في مشاكل الحبوب والبشرة، إن كانت بشرتكِ غير حساسة قومي بمزج ليمونة مع قليل من ماء الورد، وضعي هذا الخليط على الوجه واتركيه بها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بماء دافئ، كرري تلك الوصفة لمدة 15 يوم.

  • الثوم

يستخدم الثوم في علاج مشاكل البشرة حيث يتم هرس فصين من الثوم ثم يمسح الوجه بهما.

  • الثلج

الثلج أيضًا مفيد لمشاكل البشرة خاصة للبثور الكبيرة والمنتفخة يتم وضع قطع الثلج عليها وستلاحظين زوال هذه البثور.

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store