طرق طبيعية لتفتيح البشرة السمراء

البشرة السمراء برغم جاذبيتها وملامحها الجذابة إلا أن جميع الفتيات ذوات البشرة السمراء يسعين أن يفتحن بشرتهن، ويبحثن عن طرق طبيعية تنفذ لهم النتيجة المرغوبة، لذا سنحقق للفتيات اللاتي يبحثن عن هذه الطرق رغبتهن في هذا المقال وسنذكر بعض الطرق الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة.

طرق طبيعية تعمل على تفتيح لون بشرة الجسم 

  • يمكن العمل على تفتيح لون البشرة من خلال خلط قدر من زيت الورد مع بياض بيضة، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه به لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر جيدًا، يمكن استعمال كريم مرطب بعد تطبيق هذه الوصفة، وتكرارها 3 مرات كل أسبوع.
  • العسل والليمون وصفة تعطي نتائج مبهرة للبشرة، يتم خلط كميات متساوية من كلا من العسل والليمون، وإضافة إليهما حليب بودرة، يتم مزج الخليط جيدًا؛ ثم دهن الجسم به، ويترك الخليط على الجسم لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يتم شطفه جيدًا بالماء، وترطيبه بشكل جيد.
  • يمكن تحضير بطاطا مهروسة وإضافة إليها ملعقة من العسل وملعقة من النشا، يتم مزج الخليط مع بعضه جيدًا حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة بعض الشيء، بعد ذلك يتم فرد العجينة على الوجه والجسم وتركها لمدة 15 دقيقة في أول مرة يتم تطبيق هذه الوصفة على الجسم، ولكن بعد المرة الأولى يتم زيادة خمسة دقائق كل مرة يتم فيها تطبيق الوصفة، ويظل تكرار ذلك حتى تصلين إلى ترك العجينة على الوجه والجسم لمدة ساعتين.
  • يتم خلط مقدار من النشا مع ماء ورد وماء بارد، يوضع الخليط في وعاء على النار بحيث تكون نار هادئة ويتم التقليب باستمرار حتى أن يغلي لمدة دقيقة، بعد ذلك يرفع الوعاء من على النار وتوضع العجينة في الثلاجة حتى تبرد، ثم دهن الوجه والجسم بها وتركها لمدة على الأقل 30 دقيقة، ولكي تحصلين على نتائج رائعة من تلك الوصفة كرريها 3 مرات يوميًا.

هذه كانت بعض الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها تفتيح لون البشرة السمراء للجسم كله وليس فقط للوجه.

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store