زيت السمسم وفوائده للبشرة

فوائد زيت السمسم

زيت السمسم وفوائده للبشرة

زيت السمسم هو مستخرج من بذور نبات السمسم لونه أصفر ولديه رائحة نفاذة جوزية، ولديه فوائد عديدة للبشرة والتجميل كما أنه يستخدم في أغراض الطهي، ويحتوي على مواد مغذية كثيرة ومُفيدة لصحة الجلد.

فوائد زيت السمسم للعناية بالبشرة

  • يستخدم زيت السمسم كواقي طبيعي من أشعة الشمس

يحتوي زيت السمسم على فيتامين E وهذا الفيتامين يعمل كمضاد للأكسدة وذلك يظهر دوره في أنه يمنع الأكسدة التي تنتج عن تأثير الجذور الحرة مع أشعة الشمس وبالتالي يمنع الإضرار بالبشرة التي يحدث نتيجة تعرضها لأشعة الشمس الحارة؛ فاستخدام زيت السمسم يعتبر واقي طبيعي لأنه لا يحتوي على المواد الكيميائية المُضرة للبشرة فيمكنكِ استخدامه كبديل للكريمات الواقية من أشعة الشمس.

ملحوظة: عليكِ أن تقومي باختبار وضع زيت السمسم على جزء صغير من الجلد لكي تتحققي من أنه آمن الاستخدام على بشرتك، أو يمكنكِ استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه حتى لا يحدث ظهور للحساسية من خلاله.

  • يستخدم كمُرطب للجلد
فوائد زيت السمسم

فوائد زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على أحماض اللينوليك، وأحماض دهنية، وفيتامين E، وأحماض البالمتيك؛ فهذه المواد تعمل على تليين وترطيب البشرة، يمكنكِ استخدام زيت السمسم لمعالجة المناطق الجافة مثل الركبتين والكوع؛ كذلك يمكنكِ وضع بعض قطرات من زيت السمسم في ماء الاستحمام لكي يمنع جفاف الجلد، زيت السمسم له رائحة نفاذة وقوية فيمكن خلط بعض من الزيوت الأخرى به لتضييع تلك الرائحة مثل الخروع أو اللوز.

  • يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة

نظراً لأن زيت السمسم يحتوي على سيسامول وهي من المواد المضادة للأكسدة التي تعتبر فعَّالة جداً في تأخر ظهور علامات الشيخوخة حيث تمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بالجلد.

  • يعالج الالتهابات

يمكن تطبق زيت السمسم على المناطق الملتهبة بالبشرة أو التي قد أصابها جروح حيث أنه يقاوم البكتيريا  الضارة ويمنع الالتهابات الناتجة عنها، ولديه خصائص مضادة للالتهابات حيث أن يعتبر زيت السمسم في حد ذاته مادة مضادة للجراثيم.

  • يعمل على إزالة السموم من البشرة

تتعرض البشرة لأنواع مختلفة من السموم، وبعض من هذه السموم قابلة للذوبان في الزيت؛ لذا فاستخدام زيت السمسم يذيب تلك السموم ويقضي عليها، فيمكنكِ دهن زيت السمسم على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله بماء دافئ دون استخدام الصابون حتى تحصلين على أفضل النتائج.

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

الوسوم

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store