بعد فضيحة جونسون آند جونسون العالمية … تعرفي على كيفية عمل شامبو آمن منزلياً

لقوارير تكتب نورهان عبدالله وخالد يسري:

بعد القضية العالمية الأخيرة التي رفعتها سيدة امريكية ضد شركة جونسون آند جونسون، حيث تم الحكم لصالحها بأكثر من 55 مليون دولار كتعويض بعد أن ساعد منتج بودرة التلك للأطفال الخاص بشركة جونسون في تطور السرطان المبيض لديها. أصبح من الواضح الجلي لكل ذي عينين يبصر بهما أن المنتجات العالمية مهما كانت كبيرة إلا أنها قد تحتوي على أضرار للصحة. وحيث أنه تلجأ المرأة دائماً إلى انواع كثيرة من الشامبو دون أن تعرف أى الأنواع المناسبة لها ، خاصة أن كثير من السيدات يعانون من تقصف الشعر ، وبهتانه ، ولكن اذا اردت الحصول على شعر ناعم وقوي كأنكِ كنتِ في زيارة لمركز التجميل ، نقدم لكِ اليوم شامبو يمكنك أن تصنعيه في منزلك ،وستحصلين على نتائج مذهلة ، وهو شامبو بيكربونات الصودا مع خل التفاح :

الطريقة سهلة جداً ، بداية ضعي ملعقة من بيكربونات الصودا في ماء فاتر ، ودوبيها جيداً ،  وضعي نصف من هذا المزيج في كوب أخر ،واذا كان شعرك دهنياً يمكنك استخدام الكثير من بيكربونات الصودا ، ثم ضعي ربع كوب من خل التفاح إلى كوب ماء واسكبي البعض منه ايضاً في كوب ماء أخر ، وعليك أن تضعي في اعتبارك أن كلما كان شعرك جافاً ضعي الكثير من خل التفاح .

احضري مزيج بيكربونات الصودا ،وافركي به شعرك جيداً حتى يصل إلى جميع الخصلات، وافردي شعرك ثم ضعيه من اسفل إلى اعلي ، وانتظري لمدة دقائق ، واغسليه بماء فاتر ، ستلاحظين أن شعرك اصبح جاف جداً ، اذن عليكِ بخل التفاح ، بنفس الطريقة ضعيه على فروة رأسك ودلكيها جيداً ، سيصبح شعرك ناعماً جدا كالحرير وستنبهرين بالنتيجة .

لماذا اخترنا هذه الوصفة الطبيعية لكى تصنعيها في منزلك ؟

بداية لابد أن تعرفي أن بيكربونات الصودا مضاد قوي للبكتريا الموجودة في فروة رأسك ، أما خل التفاح فيحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم ، والحديد ، والكالسيوم ،والفوسفور ، لذلك قادر أن يعطيكي اللمعان المناسب ، بالإضافة إلى أن هذه الوصفة السهلة تخلصك من آثار التلوث الضارة وتنهي على وجود القشرة نهائياً .

أخطاء يومية تقوم بتدمير شعَركِ!نصائح لابد أن تطبيقها عند صناعة هذه الوصفة :

اذا كنتِ بحاجة إلى المزيد من إضفاء الجمال والرائحة المميزة على شعرك، يمكنك استخدام بعض االزيوت الطبيعية، كزيت “إكليل الجبل ” لعدم تساقط الشعر ، وزيت ” الخزامي” لإسترخاء شعرك ، وزيت ” شجرة الشاى” للقضاء على القشرة نهائياً .
اذا كان شعرك يعاني من الجفاف يمكنك استخدام بعض الزيوت ايضاً مثل زيت ” الجوجوبا ” أو زيت “السمسم ” ، بالإضافة إلى الإعتماد الكلي على خلطات الترطيب للشعر  .

ضعي في اعتبارك أن رائحة الخل تذول بعد جفاف الشعر نهائياً فلا تقلقي ، كذلك ستحصلين على نتيجة مبهرة ولكن بعد الدوام على استخدام الخلطة ولكن لابد أن تستخدمي هذه الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع ، حتى لايتعرض شعرك لأضرار جسيمة لا يمكن علاجها ،فلا تستعجلي لأن شعرك بحاجة إلى بعض الوقت لكى يتخلص من المواد الكيميائية التي تؤذي شعرك .

Facebooktwittergoogle_plusmail

تعليقات الفيس بوك

الوسوم

ربما تعجب ايضاً بـ .....

عفواً ، التعليقات مغلقة

App Store
Play Store